Samsung Galaxy A72: سعر و مواصفات

$title$

مرحباً بكم أعزاءنا القراء! في هذا المقال سنلقي نظرة على هاتف سامسونج جالاكسي A72، الذي يعتبر واحدًا من أحدث الإصدارات التي قامت بها سامسونج. إن هذا الهاتف الذكي يحتوي على مجموعة مذهلة من المواصفات والميزات التي تلبي توقعات المستخدمين في جميع الجوانب. سنتعرف في هذا المقال على سعره ومواصفاته بشكل مفصل، بدءًا من شاشته الكبيرة وصولًا إلى كاميراته القوية وأداء النظام الأساسي. فتابعوا معنا!

سعر و مواصفات Samsung Galaxy A72

مقدمة عن Samsung Galaxy A72:

تعتبر سلسلة Galaxy A من سامسونج من بين الهواتف الذكية الشهيرة والمحبوبة في السوق. ومن بين هذه السلسلة يأتي Galaxy A72 كاحد النماذج الجديدة التي تقدم العديد من المميزات الجذابة. يعتبر هذا الهاتف خيارًا مناسبًا للمستخدمين الذين يرغبون في الحصول على جهاز قوي ومتطور بسعر معقول. سوف نقدم في هذا المقال نظرة شاملة على سعر ومواصفات Samsung Galaxy A72.

سعر Samsung Galaxy A72

عند مناقشة أي هاتف ذكي جديد، يعد السعر أحد العوامل الرئيسية التي يلتفت إليها المشترون المحتملون. يتفاوت سعر Samsung Galaxy A72 بناءً على السوق والمتطلبات المحددة لكل منطقة. يمكن العثور على هذا الهاتف بأسعار تبدأ من 500 دولار أمريكي، ولكن هذا السعر قد يختلف قليلاً في بعض الأحيان. قد يتأثر السعر أيضًا بعوامل أخرى مثل العروض الخاصة والتخفيضات التي تقدمها المتاجر المختلفة.

مع توفر هذه الأسعار، يمكن للمستخدمين تقييم قيمة الهاتف مقابل المواصفات التي يوفرها. يجب النظر في العناصر الفردية مثل الكاميرا، والشاشة، والمعالج، وذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، وسعة التخزين. بعد المقارنة بين الهواتف الأخرى في الفئة ، يمكن للمستخدمين اتخاذ قرار مدروس حول قيمة الهاتف ومدى انسبية السعر.

مواصفات Samsung Galaxy A72

سامسونج Galaxy A72 يأتي بشاشة Super AMOLED مقاس 6.7 بوصة وبدقة عرض 1080 × 2400 بكسل. يعتبر هذا الحجم مناسبًا للتصفح ومشاهدة الأفلام واللعب على الهاتف. يتميز الهاتف بنظام التشغيل Android 11، ومعالج Qualcomm Snapdragon 720G، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت، حسب النسخة. يتوفر أيضًا مساحة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت، مع إمكانية التوسعة عبر بطاقة microSD.

يعتبر الجانب الفوتوغرافي واحدًا من أبرز ميزات Galaxy A72، حيث يوفر الهاتف نظام كاميرا رباعي الأعين. تشمل الكاميرا الرئيسية عدسة بدقة 64 ميجابكسل، وكاميرا زاوية واسعة بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 8 ميجابكسل، وكاميرا ماكرو بدقة 5 ميجابكسل. كما يحتوي الهاتف أيضًا على كاميرا سيلفي بدقة 32 ميجابكسل لالتقاط صور شخصية عالية الجودة.

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر بطارية الهاتف سعة 5000 مللي أمبير في الساعة ودعم الشحن السريع بقوة 25 واط أحد العوامل المهمة للمستخدمين الذين يحتاجون إلى بطارية طويلة الأمد. الهاتف مزود أيضًا بتقنية الاتصال اللاسلكي NFC ومستشعر بصمات الأصابع في الشاشة ومكبرات صوت ستيريو ومنفذ USB-C.

باختصار، يتميز Samsung Galaxy A72 بتصميم أنيق ومواصفات تقدم تجربة استخدام ممتازة للمستخدمين. يعد الهاتف خيارًا جيدًا لأولئك الذين يبحثون عن هاتف ذكي متطور بسعر معقول.

الشاشة والتصميم

سنتحدث في هذا القسم عن حجم شاشة Samsung Galaxy A72 ونوع التقنية المستخدمة في الشاشة، مع التركيز على أهمية الدقة وإمكانية عرض الألوان والتفاصيل بوضوح.

حجم ونوع الشاشة

شاشة Samsung Galaxy A72 مزودة بشاشة كبيرة قياس 6.7 بوصة، مما يوفر تجربة مشاهدة ممتازة للمستخدم. نوع الشاشة المستخدم في الهاتف هو Super AMOLED Plus، مما يضمن جودة عالية في عرض الألوان والتفاصيل الدقيقة. بالإضافة إلى ذلك، توفر الشاشة دقة عالية بوضوح Full HD+، ما يعني أن الصور والفيديوهات ستظهر بوضوح وواقعية مذهلة.

تصميم هاتف Samsung Galaxy A72

يأتي Samsung Galaxy A72 بتصميم أنيق وجذاب، مما يجعله يبرز بين الهواتف الأخرى في السوق. يتميز الهاتف بتصميم هيكل خارجي من الزجاج والمعدن، مما يعطيه شكلًا فاخرًا ومتينًا. كما يتميز الهاتف بأبعاد مثالية ووزن متوازن، مما يجعله سهل الحمل والاستخدام اليومي.

خصائص أخرى

بالإضافة إلى الشاشة الكبيرة والتصميم الأنيق، يوفر هاتف Samsung Galaxy A72 بعض الميزات الأخرى المثيرة. يتميز الهاتف بمقاومة الماء والغبار، مما يجعله قادرًا على تحمل البيئات القاسية والرطوبة المرتفعة. يأتي الهاتف أيضًا بفتحة لبطاقة الذاكرة الخارجية، مما يتيح للمستخدم توسيع السعة التخزينية بسهولة. وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي الهاتف على مجموعة متنوعة من المستشعرات المدمجة، مثل مستشعر بصمات الأصابع ومستشعر البوصلة والتسارع، مما يوفر تجربة استخدام فائقة السلاسة والأمان. ولا ننسى المنافذ المتاحة في الهاتف، مثل منفذ USB-C للشحن ونقل البيانات بسرعة عالية ومنفذ سماعات الأذن 3.5 ملم للاستمتاع بالموسيقى بكل وضوح.

المعالج والأداء

في هذا القسم سنتناول المعالج المستخدم في Samsung Galaxy A72 ونقدم نظرة عامة على أداء الهاتف وقدراته في التعامل مع المهام المتعددة والتطبيقات الثقيلة. سنتحدث أيضًا عن سعة الذاكرة وإمكانية التوسعة.

فيما يتعلق بالمعالج، يأتي هاتف Samsung Galaxy A72 بمعالج قوي وفعال يمكنه التعامل بسلاسة مع جميع المهام. يحتوي الهاتف على معالج Qualcomm Snapdragon 720G الذي يوفر أداءً سريعًا وسلسًا، مما يسمح للمستخدمين بتشغيل التطبيقات الثقيلة وتنفيذ المهام المتعددة دون أي تأخير. بفضل القدرة العالية للمعالج، يمكن للجهاز الاستجابة بسرعة للاحتياجات اليومية للمستخدم وتشغيل التطبيقات المتطورة بكفاءة.

بالنسبة لسعة الذاكرة، يأتي Samsung Galaxy A72 مع 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، مما يسمح بتشغيل التطبيقات والألعاب بسلاسة ومن دون أي انقطاع. بفضل سعة الذاكرة الكبيرة، يمكن للجهاز التعامل مع العديد من المهام المتعددة بكفاءة ودون أي تأخير. وإذا كانت 6 جيجابايت غير كافية، يمكن للمستخدمين زيادة سعة الذاكرة باستخدام بطاقة microSD حتى 1 تيرابايت، مما يوفر مساحة كبيرة لتخزين الصور والفيديوهات والملفات الأخرى.

النظام الأساسي والبطارية

سنتعرف في هذا القسم على النظام الأساسي الذي يعمل به هاتف Samsung Galaxy A72 ونتحدث عن أداء البطارية وكفاءتها في التحمل لفترات طويلة من الاستخدام المكثف.

يعمل Samsung Galaxy A72 بنظام التشغيل Android 11 الذي يوفر تجربة سلسة ومستخدمة ويضمن توافقًا ممتازًا مع التطبيقات والخدمات الأخرى. يمنح هذا النظام المستخدمين الوصول إلى مجموعة واسعة من التطبيقات والميزات المميزة التي يمكن استخدامها لتحسين الأداء وتخصيص الجهاز وفقًا لاحتياجاتهم الفردية.

فيما يتعلق بالبطارية، يأتي Samsung Galaxy A72 ببطارية ضخمة بسعة 5000 مللي أمبير، مما يوفر عمر بطارية طويل يمكن الاعتماد عليه. يتميز الجهاز أيضًا بتقنية الشحن السريع، مما يعني أنه يمكن شحن البطارية بسرعة كبيرة والاستفادة من وقت استخدام أطول قبل الحاجة إلى إعادة الشحن. بفضل أداء البطارية المميز، يمكن للمستخدمين استخدام الهاتف طوال اليوم دون القلق بشأن نفاد البطارية.

إمكانيات الاتصال والشبكات

سنتناول في هذا القسم ميزات الاتصال والشبكات المتاحة في هاتف Samsung Galaxy A72، بما في ذلك الاتصال اللاسلكي والتقنيات المدعومة للاتصال بالإنترنت وتبادل البيانات.

يدعم Samsung Galaxy A72 الاتصال اللاسلكي بواسطة تقنية Bluetooth 5.0، مما يتيح للمستخدمين نقل البيانات بسرعة عالية بين الأجهزة المتوافقة الأخرى. وبفضل تقنية البلوتوث الحديثة، يمكن للمستخدمين توصيل سماعات البلوتوث وأجهزة السماعة اللاسلكية الأخرى بسهولة والاستمتاع بتجربة صوت عالية الجودة دون الحاجة إلى أسلاك.

بالإضافة إلى ذلك، يدعم Samsung Galaxy A72 تقنية NFC (الاتصال القريب) التي تمكن المستخدمين من إجراء عمليات الدفع السريع والتوصيل السريع بسهولة. يمكن للمستخدمين مسح بطاقات الائتمان أو بطاقات الولاء أو بطاقات المواصلات المتوافقة بسهولة مع الهاتف وإجراء المعاملات بشكل آمن وسريع.

الكاميرا والتصوير

سنتحدث في هذا القسم عن مواصفات الكاميرا وإمكانيات التصوير في هاتف Samsung Galaxy A72، وسنركز على عدد العدسات ودقة الصور وإمكانية التصوير في ظروف مختلفة مثل الإضاءة المنخفضة وتثبيت الصورة.

الكاميرا الخلفية

تم تجهيز هاتف Samsung Galaxy A72 بكاميرا خلفية ممتازة تتكون من عدة عدسات مختلفة، مما يوفر تجربة تصوير احترافية. يحتوي الهاتف على عدسة رئيسية بدقة 64 ميجابكسل، وعدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل لتصوير المشاهد الواسعة، وعدسة تليفوتوغرافية بدقة 8 ميجابكسل للتقريب البصري.

تمنحك العدسة الرئيسية دقة عالية في التصوير، حيث يمكنك التقاط التفاصيل الدقيقة بوضوح. بفضل تقنية تثبيت الصورة البصرية، ستحصل على صور مستقرة حتى في حالة الحركة أثناء التصوير. وبفضل وجود عدسة الاتساع، يمكنك تصوير المشاهد البانورامية واسعة النطاق.

الكاميرا الأمامية

يتميز هاتف Samsung Galaxy A72 بكاميرا أمامية عالية الدقة بدقة 32 ميجابكسل، والتي تمنحك صور سيلفي واضحة وحادة. بخاصية التعرف على الوجوه، يمكن للكاميرا التقاط صورة ممتازة لك ولأصدقائك وتطبيق تأثيرات جمالية لتحسين الصورة.

بالإضافة إلى ذلك، توفر الكاميرا الأمامية وظائف التصوير الذاتي مثل التقاط صور البانوراما الجماعية وتطبيق مؤثرات تجميلية لتحسين مظهرك. ستستمتع بتجربة تصوير سيلفي رائعة ومدهشة.

تقنيات التصوير الإضافية

يدعم هاتف Samsung Galaxy A72 تقنيات التصوير الإضافية التي تزيد من إمكانيات التصوير. يمكنك استخدام تقنية التكبير لالتقاط صور ذات جودة عالية حتى بعد التقريب. وبفضل تقنية الكشف عن الابتسامة، ستتمكن من التقاط صورة في الوقت المثالي عندما يبتسم الشخص المُصوَّر.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لهاتف Samsung Galaxy A72 تسجيل فيديو عالي الدقة بجودة مذهلة. ومن خلال ميزة تصوير السلفي بزاوية واسعة، يمكنك تصوير صور جماعية رائعة دون أن تبقى خارج الإطار.

سعة التخزين والتوافقية

نتحدث في هذا القسم عن سعة التخزين الداخلية المتاحة في هاتف Samsung Galaxy A72 وسبل إدارة المساحة وتوفير الذاكرة.

سعة التخزين الداخلية

يتميز هاتف Samsung Galaxy A72 بسعة تخزين داخلية كبيرة لتلبية احتياجات المستخدمين. يوفر الهاتف خيارين لسعة التخزين الداخلية، حيث يمكنك الاختيار بين النموذج ذو الـ 128 جيجابايت أو النموذج ذو الـ 256 جيجابايت. هذه السعة الكبيرة تسمح بتخزين الملفات المهمة وتنزيل التطبيقات والألعاب المفضلة بدون الحاجة إلى القلق من نفاذ المساحة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين أن يستمتعوا بالتصوير وتسجيل الفيديوهات بدون قلق من نقص المساحة، بفضل السعة الكبيرة للتخزين الداخلي.

دعم بطاقة الذاكرة الخارجية

إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساحة لتخزين الملفات والصور والفيديوهات، يمكنك الاعتماد على بطاقة الذاكرة الخارجية في Samsung Galaxy A72. يدعم الهاتف بطاقة الذاكرة الخارجية من نوع microSD حتى سعة 1 تيرابايت. بفضل هذه القدرة الكبيرة، يمكنك توسيع سعة التخزين الداخلية بسهولة والاستفادة منها لتخزين المزيد من المحتوى، سواءً كان ذلك صورًا عالية الجودة، أو مقاطع فيديو طويلة أو تطبيقات إضافية. تعد بطاقات الذاكرة الخارجية هذه وسيلة مثالية للاستمتاع بمساحة تخزين كبيرة وحرية إضافية في التخزين.

نظام التشغيل والتوافقية

يعتمد Samsung Galaxy A72 على نظام التشغيل Android الأحدث. يضمن ذلك تجربة استخدام سلسة ويؤمن الهاتف بأحدث الميزات والتحديثات الأمانية. وبفضل توفر متجر Google Play الشهير، يمكن للمستخدمين الوصول إلى العديد من التطبيقات والألعاب المختلفة المتاحة في السوق. ستتمكن من تثبيت تطبيقات التواصل الاجتماعي المفضلة لديك، وتنزيل الألعاب التي تحبها، والوصول إلى أدوات الإنتاجية والتطبيقات الإبداعية. يتوافق Samsung Galaxy A72 مع مجموعة واسعة من الأجهزة الخارجية مثل سماعات الرأس وسماعات البلوتوث وأجهزة التوصيل الأخرى. كذلك، يدعم الهاتف تقنيات الاتصال المتعددة مثل الواي فاي وبلوتوث و NFC، مما يتيح لك توصيل الهاتف بسهولة مع الأجهزة الأخرى وتبادل الملفات بسرعة.